يحدث في صنعاء.. الحوثي يسلم الصماد السلطة والأخير يصدر أولى القرارات معلناً تسلمه رئاسة اليمن
*
* يمن 24 /متابعات
18:40 2016-08-15
قالت وكالة الأنباء اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء شهد اليوم مراسيم تسليم واستلام السلطة بين اللجنة الثورية العليا والمجلس السياسي الأعلى الذي أعلنه الحوثيون وحزب الرئيس اليمني السابق. اعقبه اصدار اللائحة الداخلية للمجلس السياسي الذي أعلنته رئيساً للبلاد.

وأضافت الوكالة أن: "سلم رئيس اللجنة الثورية العليا الأخ محمد علي الحوثي العلم الجمهوري لرئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ صالح على الصماد". وقال الصماد في كلمه: "في هذه اللحظة التاريخية والفاصلة وفي هذا الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا في ظل العدوان السعودي الأمريكي الغاشم كان لابد من أن تتم مثل هذه النقلة لتعطي الشعب اليمني اندفاعاً أكثر لمواجهة تحدي العدوان الغاشم ".

وأشار الوكالة أن المجلس السياسي الأعلى عقد اليوم بصنعاء اجتماعاً برئاسة صالح الصماد رئيس المجلس وبحضور الدكتور قاسم محمد لبوزة نائب رئيس المجلس. وفي خبر آخر نشرت الوكالة خبراً عن إعلان المجلس لائحته الداخلية ونصت المادة الأولى منه على أن المجلس هو أعلى سلطة في الدولة ويمارس كافة الصلاحيات المخولة لرئيس الجمهورية المنصوص عليها في الدستور والقوانين النافذة. فيما لم تشر إلى بقية المواد واكتفت بالقول: "وأوضحت المواد الأخرى المهام والاختصاصات المناطة بالمجلس". وأعلن الحوثيون عن تشكيل مجلس سياسي في البلاد في انتهاك للدستور اليمني و وصفه السفير البريطاني في اليمن بـ"السخيف" الذي "يستخف باليمنيين".
تابعو أخر أخبار اليمن عبر صفحتنا على الفيسبوك
إقرأ أيضاً